أنقرة تحتضن اجتماع اللجنة الاستشارية المشتركة التركية الأوروبية

انطلقت في العاصمة التركية أنقرة أعمال الاجتماع الـ43 للجنة الاستشارية المشتركة بين تركيا والاتحاد الأوروبي، بمشاركة مسؤولين رفيعي المستوى من الجانبين، ويستمر ليومين.
انطلقت في العاصمة التركية أنقرة، الخميس، أعمال الاجتماع الـ43 للجنة الاستشارية المشتركة بين تركيا والاتحاد الأوروبي، الذي يستمر على مدى يومين. وعُقدت الجلسة الافتتاحية للملتقى في مقر اتحاد الغرف والبورصات التركية، بحضور وفود رفيعة المستوى من الجانبين.
شارك في الافتتاح نائب وزير الخارجية ورئيس شؤون الاتحاد الأوروبي السفير محمد كمال بوزاي، إلى جانب رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى تركيا السفير أيفو أوراف، والعضو في اللجنة الاقتصادية والاجتماعية الأوروبية إيوانيس فارداكاستانيس. وتأتي هذه الدورة في سياق مساعي تعزيز آليات الحوار الثنائي بين أنقرة وبروكسل.
وفي كلمته خلال الجلسة الافتتاحية، قال بوزاي إن اللجنة وفّرت على مدى سنوات منصة فريدة للحوار بين تركيا والاتحاد الأوروبي. وأكد أن تعزيز التعاون بين الجانبين بات أكثر أهمية من أي وقت مضى في مواجهة التحديات الراهنة، مشددا على أن عضوية الاتحاد الأوروبي تمثل هدفا استراتيجيا لتركيا.
من جانبه، أشار أوراف إلى أن تركيا تعد شريكا رئيسيا ومرشحا لعضوية الاتحاد الأوروبي وفاعلا إقليميا مهما. ونوه بتحسن ملحوظ في العلاقات بين الجانبين خلال السنوات الأخيرة، مع استئناف الحوارات رفيعة المستوى وتعمق الحوار السياسي بين أنقرة وبروكسل.
يذكر أن اللجنة الاستشارية المشتركة تعد آلية مهمة للتشاور بين تركيا والاتحاد الأوروبي، وتجتمع بشكل دوري لمناقشة مجالات التعاون المشترك. ويأتي انعقاد هذه الدورة في ظل تحديات إقليمية ودولية تستدعي تنسيقا أكبر بين طرفي العلاقة.
التعليقات التي تشاركونها على موقعنا تُعد مصدرًا قيّمًا للمستخدمين الآخرين. يرجى التحلي بالاحترام تجاه الآراء المختلفة وباقي المستخدمين. يُرجى تجنب استخدام أي عبارات فظة أو هجومية أو مُهينة أو تمييزية.