بولندا تدعو إلى "التماسك" قبيل قمة الناتو في أنقرة

09:18, 25/06/2026, الخميست: تحديث: 09:20, 25/06/2026, الخميس
الأناضول
بولندا تدعو إلى "التماسك" قبيل قمة الناتو في أنقرة
بولندا تدعو إلى "التماسك" قبيل قمة الناتو في أنقرة

دعا رئيس الوزراء البولندي دونالد توسك إلى بعث رسالة واضحة بشأن تماسك أوروبا والعلاقات الأطلسية قبيل قمة الناتو في أنقرة، وذلك عقب اجتماع لقادة أوروبيين في برلين.

أكد رئيس الوزراء البولندي دونالد توسك، الأربعاء، ضرورة توجيه رسالة واضحة وصريحة بشأن تماسك أوروبا والعلاقات عبر الأطلسي، قبيل انعقاد قمة حلف الناتو المقررة في العاصمة التركية أنقرة، وذلك عقب اجتماع ضم قادة ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا وبولندا في برلين بمشاركة افتراضية للأمين العام للحلف مارك روته.

وقال توسك خلال مؤتمر صحفي مشترك إن مستقبل أوروبا والعالم الغربي وأوكرانيا يعتمد على الحفاظ على الوحدة الأوروبية والعلاقات العابرة للأطلسي، مشددا على ضرورة إيصال هذه الرسالة بوضوح قبل القمة المرتقبة.

وأضاف أن بولندا ستواصل العمل على الحفاظ على وحدة القارة خلال الحرب التي تخوضها كييف ضد موسكو، مؤكدا أن بلاده ستواصل الدفاع عن العلاقات الأطلسية رغم وجود بعض السياسيين الذين لا يقدرون أهمية هذه الروابط بالشكل الكافي بحسب تعبيره.

وأشار توسك إلى أنهم سيعملون على ضمان تمثيل دول الجناح الشرقي التي تواجه تهديدًا مباشرًا بسبب "السياسات العدوانية لروسيا" في جميع المحافل الدولية.

وأكد أن تحقيق النجاح في "الصراع بين الحضارات" مع موسكو سيكون صعبا دون مشاركة بولندا ودول الشمال الأوروبي والبلطيق ورومانيا.

وشدد رئيس الوزراء البولندي على ضرورة بذل جميع الدول مزيدا من الجهود لتعزيز القدرات الدفاعية الأوروبية والوطنية.

التعليقات
Avatar

التعليقات التي تشاركونها على موقعنا تُعد مصدرًا قيّمًا للمستخدمين الآخرين. يرجى التحلي بالاحترام تجاه الآراء المختلفة وباقي المستخدمين. يُرجى تجنب استخدام أي عبارات فظة أو هجومية أو مُهينة أو تمييزية.