كاتس: لن ننسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ذلك

14:10, 24/06/2026, الأربعاء
الأناضول
كاتس: لن ننسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ذلك
كاتس: لن ننسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ذلك

أكد وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي أن جيشه لن ينسحب من جنوب لبنان حتى لو طالبت واشنطن بذلك، مؤكداً تمسكه بالبقاء رغم التفاهمات الدولية

تحدٍّ صريح لواشنطن

أكد وزير دفاع الاحتلال يسرائيل كاتس، الأربعاء، أن جيش الاحتلال لن ينسحب من جنوب لبنان حتى لو طالبت الولايات المتحدة بذلك. وجاء ذلك خلال مشاركته في مؤتمر "الحكم المحلي" في تل أبيب، بحسب ما أوردته القناة "12" وصحيفتا "يديعوت أحرونوت" و"يسرائيل هيوم".

وقال كاتس: "حتى لو كان هناك مطلب أمريكي، الجيش الإسرائيلي لن ينسحب من جنوب لبنان". وأشار إلى أن الاحتلال ماضٍ في تنفيذ خططه رغم التفاهم الأمريكي الإيراني.

تعهدات سابقة بالبقاء

وتأتي التصريحات في ظل تمسك المسؤولين الإسرائيليين بالبقاء في أراضٍ لبنانية، رغم التفاهم الذي يتضمن احترام سيادة لبنان وسلامة أراضيه. وكان نتنياهو وكاتس ورئيس الأركان إيال زامير قد توعدوا في بيان مشترك الاثنين بمواصلة احتلال ما سموه "المنطقة الأمنية" في جنوبي لبنان.

انتهاكات متواصلة للسيادة

ورغم المطالب الدولية بانسحاب قوات الاحتلال، يواصل الجيش الإسرائيلي إقامة مواقع عسكرية في بلدات حدودية. ويذكر أن الاحتلال يخالف بنود الهدنة التي نصت على انسحابه من المواقع التي اجتاحها خلال عدوانه على لبنان.

التعليقات
Avatar

التعليقات التي تشاركونها على موقعنا تُعد مصدرًا قيّمًا للمستخدمين الآخرين. يرجى التحلي بالاحترام تجاه الآراء المختلفة وباقي المستخدمين. يُرجى تجنب استخدام أي عبارات فظة أو هجومية أو مُهينة أو تمييزية.