قتيلان بغارة للاحتلال على سيارة جنوبي لبنان رغم وقف النار

17:16, 24/06/2026, الأربعاءت: تحديث: 17:37, 24/06/2026, الأربعاء
الأناضول
قتيلان بغارة للاحتلال على سيارة جنوبي لبنان رغم وقف النار
قتيلان بغارة للاحتلال على سيارة جنوبي لبنان رغم وقف النار

سقط قتيلان في غارة مسيرة للاحتلال الإسرائيلي على سيارة مدنية بقضاء النبطية جنوبي لبنان، في خرق جديد لوقف النار، بينما تواصل الطائرات المسيرة تحليقها المكثف فوق عدة مدن لبنانية

غارة على النبطية تسفر عن قتيلين

قتل شخصان، الأربعاء، في غارة نفذتها طائرة مسيرة للاحتلال الإسرائيلي استهدفت سيارة مدنية بقضاء النبطية جنوبي لبنان، في خرق جديد لاتفاق وقف إطلاق النار. وأفادت مصادر ميدانية بأن الهجوم استخدم فيه العدوان صواريخ موجهة دقيقة، ما أدى إلى احتراق السيارة بالكامل ومقتل من كان بداخلها.

وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، إن العدوان استهدف سيارة رباعية الدفع على طريق تلة الدبشة باتجاه دوحة كفررمان. وأشارت إلى أن القتيلين لم يتم التعرف على هويتهما بعد، فيما هرعت فرق الإطفاء والإسعاف إلى مكان الحادث.

انتهاكات متواصلة للهدنة

وأطلق الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق من اليوم ذاته، النار على سيارتين في بلدة النبطية الفوقا جنوبي لبنان. وأفاد شهود عيان للأناضول بأن القوات الإسرائيلية استهدفت المركبات دون سابق إنذار، ما يشكل انتهاكاً صارخاً للهدنة المفترضة.

وألقت طائرة مسيرة للاحتلال قنبلتين صوتيتين على بلدة برعشيت في قضاء بنت جبيل، بحسب الوكالة. وتشهد أجواء مدينتي صيدا وصور والضاحية الجنوبية لبيروت تحليقاً مكثفاً للطائرات المسيرة، ما يعكس استمرار حالة التوتر العسكري.

سياق الاتفاق الأمريكي الإيراني

يذكر أن واشنطن وطهران وقعتا، في 18 يونيو/حزيران الجاري، مذكرة تفاهم تتضمن وقف إطلاق النار في لبنان واحترام وحدة أراضيه. ويهدف الاتفاق، بحسب مصادر دبلوماسية، إلى إنهاء الحرب التي بدأتها الولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي على إيران في 28 فبراير/شباط الماضي.

التعليقات
Avatar

التعليقات التي تشاركونها على موقعنا تُعد مصدرًا قيّمًا للمستخدمين الآخرين. يرجى التحلي بالاحترام تجاه الآراء المختلفة وباقي المستخدمين. يُرجى تجنب استخدام أي عبارات فظة أو هجومية أو مُهينة أو تمييزية.