آباء جنود إسرائيليين يطالبون بإنهاء القتال في لبنان وإعادة أبنائهم

وجّه الأهالي رسالة عاجلة إلى نتنياهو وكاتس وزامير، مؤكدين رفضهم التضحية بأبنائهم لاعتبارات خارجية، ومطالبين بوقف الحرب وإعادة الجنود
,وجّه عشرات من آباء جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في لبنان، مساء الثلاثاء، رسالة عاجلة إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يسرائيل كاتس، ورئيس الأركان إيال زامير. ونقلت القناة 12 العبرية الخاصة مضمون الرسالة، التي أكد الأهالي فيها أنهم لن يسمحوا "بالتضحية بأبنائهم من أجل اعتبارات خارجية". وجاء في النص أن الجنود يقاتلون في لبنان دون أهداف واضحة، وسط قيود تكبلهم وتعرضهم للخطر دون مبرر.
,وجاء في الرسالة: "جنودنا في لبنان مكبلون بالأيدي، ويبدو أن عوامل خارجية هي التي تُملي مسار الأحداث، ولن نسمح بالتضحية بجنودنا بسبب اعتبارات خارجية أو لامبالاة من جانب القيادة السياسية". وأضاف الأهالي أنهم يستنكرون استمرار القتال دون رؤية استراتيجية واضحة، مطالبين الوزراء الذين لا يخدم أبناؤهم في صفوف الجيش "بعدم المشاركة في القرارات المتعلقة بالحرب".
وأكد أصحاب الرسالة أنهم يرفضون ترك أبنائهم في وضع غير محدد، متهمين القيادة بالتردد والتخبط. وجاء في النص: "حتى الآن لا نرى هدفاً واضحاً للعملية العسكرية في لبنان، ويستحيل ترك جنود الجيش الإسرائيلي في وضع معلق؛ فإما هزيمة العدو أو إنهاء القتال فوراً وإعادة جميع المقاتلين إلى منازلهم".
تزامن إرسال الرسالة مع التوقيع على مذكرة تفاهم بين الولايات المتحدة وإيران في 18 يونيو/حزيران الجاري، تنص على وقف القتال في جميع الجبهات بما فيها لبنان، وضمان سيادته ووحدة أراضيه. وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي خرق الاتفاق، وتتمسك بالمواقع التي تحتلها في جنوب لبنان رغم الاتفاقيات الدولية.
ومنذ الثاني من مارس/آذار 2026، تشن إسرائيل عدواناً واسعاً على لبنان. وأسفر العدوان عن مقتل 4 آلاف و192 شخصاً وإصابة 12 ألفاً و171 آخرين، إضافة إلى نزوح أكثر من مليون نسمة، بحسب معطيات رسمية لبنانية.
التعليقات التي تشاركونها على موقعنا تُعد مصدرًا قيّمًا للمستخدمين الآخرين. يرجى التحلي بالاحترام تجاه الآراء المختلفة وباقي المستخدمين. يُرجى تجنب استخدام أي عبارات فظة أو هجومية أو مُهينة أو تمييزية.