طهران: ناقلة نفط إيرانية دخلت مياهنا الإقليمية رغم الحصار الأمريكي
14:39, 21/04/2026, الثلاثاءت: تحديث: 16:03, 21/04/2026, الثلاثاء
الأناضول

طهران: ناقلة نفط إيرانية دخلت مياهنا الإقليمية رغم الحصار الأمريكي
بحسب بيان للجيش الإيراني نقلا عن التلفزيون الرسمي للبلاد..
قال التلفزيون الرسمي الإيراني، إن ناقلة نفط إيرانية دخلت ليل الاثنين-الثلاثاء المياه الإقليمية للبلاد بمرافقة القوات البحرية، رغم الحصار الذي تفرضه الولايات المتحدة.
وذكر التلفزيون الثلاثاء نقلا عن بيان للجيش، أن الناقلة الإيرانية "سيلي سيتي" التي رافقتها البحرية الإيرانية، عبرت بحر العرب بأمان ودخلت المياه الإقليمية الإيرانية، رغم العديد من التهديدات الصادرة عن البحرية الأمريكية.
وأشار التلفزيون الرسمي إلى أن الناقلة المذكورة رست في أحد الموانئ الجنوبية لإيران.
يشار أن الولايات المتحدة التي تفرض "حصارا بحريا" على إيران، كانت قد أعلنت في 19 أبريل/ نيسان الجاري أنها استولت على سفينة الشحن "توسكا" التي ترفع العلم الإيراني أثناء محاولتها عبور مضيق هرمز قادمة من خليج عُمان.

العالم
الطاقة الدولية: الحرب على إيران سببت أكبر أزمة طاقة في التاريخ

العالم
قطر: ندعم تمديد هدنة طهران وواشنطن إن لم تصل المفاوضات لاتفاق

العالم
إيران تنفي أنباء توجه وفدها إلى باكستان لإجراء محادثات مع واشنطن
التعليقات التي تشاركونها على موقعنا تُعد مصدرًا قيّمًا للمستخدمين الآخرين. يرجى التحلي بالاحترام تجاه الآراء المختلفة وباقي المستخدمين. يُرجى تجنب استخدام أي عبارات فظة أو هجومية أو مُهينة أو تمييزية.