جيش الاحتلال: إصابة 4 من أفراده بقنبلة يدوية جنوبي لبنان

11:13, 26/06/2026, الجمعة
الأناضول
جيش الاحتلال: إصابة 4 من أفراده بقنبلة يدوية جنوبي لبنان
جيش الاحتلال: إصابة 4 من أفراده بقنبلة يدوية جنوبي لبنان

أعلن جيش الاحتلال إصابة 4 من أفراده بقنبلة يدوية في قرية يارون جنوبي لبنان، داخل "الخط الأصفر" المحتل، وقالت صحيفة عبرية إن المهاجم ألقى القنبلة على قوة من اللواء 769 ثم أردته قتيلا

إعلان الاحتلال عن إصابة أفراده

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، عن إصابة 4 من أفراده بقنبلة يدوية، زاعماً أن مقاتلاً من "حزب الله" ألقاها تجاه قوة عسكرية تابعة له جنوبي لبنان. وأوضح الجيش في بيان أن الانفجار أسفر عن إصابة ضابط بجروح متوسطة، إلى جانب ضابط آخر وجنديين بجروح طفيفة.

تفاصيل الهجوم ومقتل المنفذ

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن مصادر عسكرية أن "مسلحا" اقترب من قوة تابعة للواء القتالي 769 المتوغل في جنوبي لبنان، وألقى عليها قنبلة يدوية. وأشارت الصحيفة إلى أن القوة ردت بإطلاق النار على المهاجم و"أردته قتيلا"، فيما جرى نقل المصابين الأربعة لتلقي العلاج.

مكان وتوقيت الواقعة

وأفادت القناة 13 العبرية بأن الحادث وقع عند الساعة العاشرة من مساء الخميس، في قرية يارون الواقعة جنوبي لبنان. وأضافت القناة أن القوة الإسرائيلية كانت تتواجد داخل ما يُعرف بمنطقة "الخط الأصفر" التي تحتلها إسرائيل بعمق نحو 8 كيلومترات داخل الأراضي اللبنانية.

صمت حزب الله

وحتى الساعة الثامنة صباحاً بتوقيت غرينتش، لم يصدر أي بيان رسمي من "حزب الله" يرد فيه على ادعاءات جيش الاحتلال بخصوص هذه الواقعة. ويذكر أن القوات الإسرائيلية تواصل توغلها داخل الأراضي اللبنانية في إطار عملياتها البرية جنوبي البلاد.

التعليقات
Avatar

التعليقات التي تشاركونها على موقعنا تُعد مصدرًا قيّمًا للمستخدمين الآخرين. يرجى التحلي بالاحترام تجاه الآراء المختلفة وباقي المستخدمين. يُرجى تجنب استخدام أي عبارات فظة أو هجومية أو مُهينة أو تمييزية.