8 سفن كورية جنوبية أخرى عالقة تعبر مضيق هرمز

أعلنت كوريا الجنوبية، الجمعة، عبور ثماني سفن تجارية كورية جنوبية عالقة مضيق هرمز بأمان، في الدفعة الثانية من إخراج السفن، فيما تراجع عدد السفن المتبقية إلى خمس.
أعلنت كوريا الجنوبية، الجمعة، عبور ثماني سفن تجارية تديرها شركات تابعة لها مضيق هرمز بشكل آمن. ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية عن مسؤولين في وزارة الشؤون البحرية أن السفن عبرت المضيق صباح اليوم، ضمن الدفعة الثانية من مغادرة السفن العالقة بالممر الاستراتيجي.
وأوضح المسؤولون أن عبور هذه السفن يأتي بعد مغادرة 13 سفينة في وقت سابق، من أصل 26 سفينة كانت عالقة داخل المضيق. وبهذا يرتفع إجمالي السفن الكورية الجنوبية التي غادرت المضيق خلال اليومين الماضيين إلى 21 سفينة، فيما تراجع عدد السفن المتبقية في الممر الاستراتيجي إلى خمس فقط.
ويعد مضيق هرمز أحد أبرز ملفات التفاوض بين واشنطن وطهران في إطار الجهود الرامية إلى إنهاء الحرب التي تشنها الولايات المتحدة وإسرائيل على إيران منذ 28 فبراير/شباط الماضي. وفي 18 يونيو/حزيران الجاري، وقعت واشنطن وطهران مذكرة تفاهم تضمنت إعادة فتح المضيق أمام الملاحة التجارية، بعد أن أدى إغلاقه إلى اضطراب أسواق الطاقة وارتفاع أسعار النفط والغاز.
ويقع مضيق هرمز بين السواحل الإيرانية شمالاً والعُمانية جنوباً، ويربط الخليج العربي بخليج عُمان وبحر العرب. ويعد هذا الممر، الذي يمر عبره نحو خُمس استهلاك العالم من النفط، شريانا حيويا لنقل الطاقة والسلع بين الخليج العربي والأسواق الدولية، ويُعتبر من أهم الممرات البحرية لإمدادات الطاقة العالمية.
التعليقات التي تشاركونها على موقعنا تُعد مصدرًا قيّمًا للمستخدمين الآخرين. يرجى التحلي بالاحترام تجاه الآراء المختلفة وباقي المستخدمين. يُرجى تجنب استخدام أي عبارات فظة أو هجومية أو مُهينة أو تمييزية.