واشنطن: تمديد المفاوضات بين الاحتلال الإسرائيلي ولبنان يوما إضافيا

10:39, 26/06/2026, الجمعةت: تحديث: 10:40, 26/06/2026, الجمعة
الأناضول
واشنطن: تمديد المفاوضات بين الاحتلال الإسرائيلي ولبنان يوما إضافيا
واشنطن: تمديد المفاوضات بين الاحتلال الإسرائيلي ولبنان يوما إضافيا

الخارجية الأمريكية تعلن استئناف الجولة الخامسة صباح الجمعة بعد تمديدها، فيما أوردت وسائل إعلام عبرية تعثر المحادثات بسبب خلافات حول الانسحاب من جنوبي لبنان

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الجمعة، تمديد الجولة الخامسة من المحادثات بين الاحتلال الإسرائيلي ولبنان يوما إضافيا، بعدما كان مقررا لها أن تختتم الخميس. وقالت الوزارة في بيان إن المحادثات التي انطلقت هذا الأسبوع ستستأنف صباح الجمعة، وذلك بعد قرار تمديدها ليوم واحد.

وجاء التمديد عقب ما أوردته وسائل إعلام عبرية عن تعثر المفاوضات بسبب خلافات جوهرية بين تل أبيب وبيروت بشأن آلية الانسحاب الإسرائيلي من جنوبي لبنان. ويتركز الخلاف بحسب تلك المصادر على تفاصيل الانسحاب وجدولها الزمني، في ظل إصرار لبناني على خروج كامل للقوات الإسرائيلية من المنطقة الحدودية.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان إن المحادثات التي انطلقت هذا الأسبوع ستستأنف صباح الجمعة، وذلك بعد قرار تمديدها ليوم واحد. وأضافت: "المحادثات بين إسرائيل ولبنان لا تزال مستمرة، فيما نواصل تيسير هذه العملية".

يذكر أن الجولة الخامسة من المحادثات بدأت مطلع هذا الأسبوع، في ظل مساعٍ أمريكية حثيثة لوضع حد للتوترات الحدودية. وتسعى واشنطن من خلال هذه المحادثات إلى التوصل لاتفاق يضمن الاستقرار في المنطقة، رغم العقبات التي تواجه ملف الانسحاب الإسرائيلي من الجنوب اللبناني.

التعليقات
Avatar

التعليقات التي تشاركونها على موقعنا تُعد مصدرًا قيّمًا للمستخدمين الآخرين. يرجى التحلي بالاحترام تجاه الآراء المختلفة وباقي المستخدمين. يُرجى تجنب استخدام أي عبارات فظة أو هجومية أو مُهينة أو تمييزية.