العراق.. الزيدي يبحث مع السفير التركي توسيع الشراكة وفرص الاستثمار

بحث رئيس الوزراء العراقي علي فالح الزيدي، الخميس، مع السفير التركي ببغداد سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع الشراكة الاستثمارية بين البلدين، وفق بيان رسمي.
استقبل رئيس الوزراء العراقي علي فالح الزيدي، الخميس، السفير التركي في بغداد أنيل بورا إينان. وجرى خلال اللقاء، الذي عقد بمكتب رئيس الحكومة، استعراض سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، فضلا عن بحث توسيع آفاق الشراكة المشتركة.
وفق بيان نشره المكتب الإعلامي للزيدي عبر موقع فيسبوك، فقد تناول الاجتماع الملفات الاقتصادية والتجارية العالقة بين الجانبين. وأوضح البيان أن اللقاء شهد "استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها وتوسعة الشراكة لما فيه مصلحة الطرفين".
وأكد الزيدي، خلال اللقاء، على "أهمية تعزيز التبادل التجاري والاقتصادي، وفتح فرص جديدة للاستثمار، بما يسند القدرات المشتركة لمواجهة التحديات الاقتصادية". وشدد رئيس الحكومة العراقية على ضرورة دفع عجلة التعاون الاستثماري بين بغداد وأنقرة، بما يسهم في تعزيز البنية الاقتصادية للبلدين.
يأتي هذا التأكيد في ظل مساعي البلدين لرفع حجم التبادل التجاري إلى أكثر من 20 مليار دولار. بحسب بيانات وزارة الخارجية التركية، فقد بلغ حجم التبادل التجاري بين تركيا والعراق خلال العام الجاري 16.8 مليار دولار.
وأشار رئيس الحكومة العراقية إلى "أهمية التنسيق (بين البلدين) في المواقف إزاء جهود الاستقرار والتهدئة في المنطقة، ومنع تمدد الصراعات واتساع دائرة الحروب". وأكد الزيدي حرص بغداد على التنسيق المستمر مع أنقرة إزاء المستجدات الإقليمية والأمنية، بما يعزز الاستقرار في المنطقة.
يذكر أن البرلمان العراقي كان قد منح الثقة لعلي فالح الزيدي في الرابع عشر من مايو/أيار الماضي ليتولى رئاسة الحكومة خلفا لمحمد شياع السوداني. في السياق ذاته، التقى وزير التجارة التركي عمر بولاط، الأحد الماضي، مع نظيره العراقي الجديد مصطفى نزار العاني، حيث اتفقا على مواصلة الجهود المشتركة لتطوير التعاون في مجالات النقل واللوجستيات والصناعة والجمارك.
التعليقات التي تشاركونها على موقعنا تُعد مصدرًا قيّمًا للمستخدمين الآخرين. يرجى التحلي بالاحترام تجاه الآراء المختلفة وباقي المستخدمين. يُرجى تجنب استخدام أي عبارات فظة أو هجومية أو مُهينة أو تمييزية.