بعد صمت عسكري 48 ساعة.. حزب الله يعلن إحباط تقدم إسرائيلي

20:42, 18/06/2026, الخميس
الأناضول
بعد صمت عسكري 48 ساعة.. حزب الله يعلن إحباط تقدم إسرائيلي

أعلن حزب الله، الخميس، إحباط محاولات تقدم للجيش الإسرائيلي باتجاه بلدة كفرتبنيت جنوبي لبنان خلال الأيام الأربعة الماضية، في أول بيان عسكري يصدره منذ نحو 48 ساعة..

بيان عسكري بعد صمت

أعلن حزب الله، الخميس، أن عناصره تصدوا خلال الأربعة أيام الماضية لمحاولات اختراق جديدة للجيش الإسرائيلي في محور بلدة كفرتبنيت ومحيط علي الطاهر بجنوب لبنان، مشيرا إلى إيقاعه خسائر في صفوف القوات المعتدية. وجاء هذا الإعلان في أول بيان عسكري يصدره الحزب منذ نحو 48 ساعة، وفق ما رصدته الأناضول.

تفاصيل المواجهات

وأوضح البيان أن "جيش العدو الإسرائيلي يحاول منذ 4 أيام التقدم باتجاه بلدة كفرتبنيت ومنطقة علي الطاهر عبر أكثر من مسار، مدعوما بقصف مدفعي عنيف يستهدف المنطقة وإطباق جوي استخباري تنفذه طائرات الاستطلاع". وأضاف أن المقاتلين استهدفوا التحركات والتجمعات الإسرائيلية بالصواريخ والمسيرات والمحلقات الانقضاضية، "ما كبدها خسائر بين الضباط والجنود وفي الآليات، وأجبرها على التراجع واستخدام المروحيات ليلا تحت غطاء دخاني ومدفعي لسحب خسائرها".

وقال الحزب إن عناصره رصدت، مساء الأربعاء، تحديدا عند الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي (17:00 ت.غ)، قوة مشاة إسرائيلية تتسلل للتموضع في الأطراف الشمالية الشرقية لكفرتبنيت، قبل أن يستهدفوها بسرب من المسيرات ومحلقات "أبابيل" الانقضاضية، مما أوقع أفرادها بين قتيل وجريح. وأضاف أن المقاتلين "استكملوا الهجوم بصليات صاروخية وقذائف مدفعية باتجاه منطقة الهدف".

وأشار إلى أنه عند الساعة 1:50 من فجر الخميس (22:50 ت.غ)، وأثناء محاولة القوات الإسرائيلية إعادة الحشد عند منطقة المعبر، استهدف المقاتلون دبابة من طراز "ميركافا"، محققين إصابة مباشرة أجبرت القوة المتحشدة على الانسحاب من المنطقة. وأكد استمرار المقاومة في رصد تحركات العدوان واستهدافها فور اكتشافها.

السياق الإقليمي

وخلال الأيام الثلاثة الماضية، تراجعت وتيرة الهجمات الإسرائيلية على لبنان عموما، بالتزامن مع التوصل إلى اتفاق بين الولايات المتحدة وإيران يمهد لإنهاء الحرب التي بدأتها واشنطن وتل أبيب ضد طهران في 28 فبراير/ شباط الماضي. ويأتي هذا التطور في ظل مساع دولية لخفض التصعيد الإقليمي، وسط استمرار القوات الإسرائيلية في التمركز عند الأطراف الجنوبية لبلدة كفرتبنيت من جهة أرنون.

وأكد حزب الله أن منطقة كفرتبنيت - علي الطاهر "ستبقى عصية" على توغل القوات الإسرائيلية، مشيرا إلى أن المقاومة ستواصل التصدي لأي محاولات اختراق في هذا المحور. يذكر أن الحرب على لبنان تصاعدت بعد العمليات المشتركة بين حزب الله والفصائل الفلسطينية دعما لقطاع غزة، قبل أن تشهد الأيام الأخيرة هدوءا نسبيا مع مفاوضات الهدنة.

التعليقات
Avatar

التعليقات التي تشاركونها على موقعنا تُعد مصدرًا قيّمًا للمستخدمين الآخرين. يرجى التحلي بالاحترام تجاه الآراء المختلفة وباقي المستخدمين. يُرجى تجنب استخدام أي عبارات فظة أو هجومية أو مُهينة أو تمييزية.