لتنافس "سبيس إكس".. "بلو أوريجين" تنجح بإطلاق صاروخ إلى الفضاء

الشركة المملوكة لمالك "أمازون" جيف بيزوس نجحت بإعادة معزز الصاروخ إلى الأرض، وهي خطوة رئيسية في سعيها لمنافسة "سبيس إكس" التابعة لإيلون ماسك
نجحت شركة "بلو أوريجين" المملوكة لمؤسس "أمازون" الأمريكي جيف بيزوس بإطلاق صاروخ إلى الفضاء حاملا قمرين صناعيين، لتنافس بذلك شركة "سبيس إكس" التابعة للملياردير إيلون ماسك.
وبثّت "بلو أوريجين" الخميس، عبر حسابها على منصة شركة "إكس" الأمريكية عملية الإطلاق مباشرة.
وانطلق صاروخ "نيو غلين" حاملا قمرين صناعيين متطابقين متجهين إلى المريخ، من محطة "كيب كانافيرال" الفضائية بولاية فلوريدا الأمريكية، في إطار مهمة "إسكابيد" التابعة لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا".
أما معزز الصاروخ "جون غلين" الذي سمي تيمنا بأول رائد فضاء أمريكي يدور حول الأرض، فهبط بنجاح بعد إرسال القمرين الصناعيين إلى مدارَيهما.
هذا الإطلاق الناجح لصاروخ "نيو غلين" مع عودة معززه إلى الأرض جعل شركة بيزوس منافسا مباشرا لشركة "سبيس إكس"، المملوكة للملياردير الأمريكي ماسك، في سباق الوصول إلى المريخ.
جدير بالذكر أن الصاروخ "نيو غلين" أُطلق في يناير الماضي في رحلته التجريبية الأولى.
التعليقات التي تشاركونها على موقعنا تُعد مصدرًا قيّمًا للمستخدمين الآخرين. يرجى التحلي بالاحترام تجاه الآراء المختلفة وباقي المستخدمين. يُرجى تجنب استخدام أي عبارات فظة أو هجومية أو مُهينة أو تمييزية.