"إخلال بتكافؤ الفرص".. إيران تلجأ إلى الفيفا ضد القيود على منتخبها

19:48, 19/06/2026, الجمعةت: تحديث: 20:03, 19/06/2026, الجمعة
الأناضول
"إخلال بتكافؤ الفرص".. إيران تلجأ إلى الفيفا ضد القيود على منتخبها
"إخلال بتكافؤ الفرص".. إيران تلجأ إلى الفيفا ضد القيود على منتخبها

الاتحاد الإيراني يستعد لتقديم شكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي احتجاجاً على منع بعثة المنتخب من البقاء في لوس أنجلوس بعد مباراة نيوزيلندا وإرغامها على العودة إلى المكسيك.

أعلن الاتحاد الإيراني لكرة القدم، الجمعة، عن استعداده لتقديم شكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي (فيفا) احتجاجاً على القيود المفروضة على بعثة المنتخب خلال مشاركته في نهائيات كأس العالم 2026. وأشار الاتحاد في بيان إلى أن هذه الإجراءات تُخالف مبدأ تكافؤ الفرص بين المنتخبات المشاركة، وتُؤثر سلباً على برامج الاستعداد والتحضير للمباريات المقبلة.

وأوضح الاتحاد أن بعثة المنتخب الإيراني حصلت على إذن الوصول إلى مدينة لوس أنجلوس الأمريكية قبل 24 ساعة فقط من مواجهة بلجيكا المقررة الأحد في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة، وذلك بعدما اضطرت للعودة إلى معسكرها في تيخوانا المكسيكية.

وطلب المنتخب الإيراني البقاء في لوس أنجلوس صباح اليوم التالي لمباراته الأولى أمام نيوزيلندا التي انتهت بالتعادل 2-2 في الخامس عشر من يونيو الجاري، وذلك لإجراء حصة تدريبية استشفائية، إلا أن الجهات المنظمة رفضت الطلب وأصرت على المغادرة الفورية.

وقال الاتحاد الإيراني إنه سيعبر رسمياً عن استيائه من هذه الممارسات عبر القنوات الدبلوماسية والرياضية المناسبة، وأنه سيتقدم بالشكوى رغم استمرار الاستعدادات. وأكد أن المنتخب سيُركز بشكل كامل على مواجهة بلجيكا رغم الظروف الصعبة التي يواجهها.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك تستضيفان النسخة الثالثة والعشرين من بطولة كأس العالم لكرة القدم، خلال الفترة الممتدة من الحادي عشر من يونيو الجاري وحتى التاسع عشر من يوليو المقبل، بمشاركة 48 منتخباً للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.

التعليقات
Avatar

التعليقات التي تشاركونها على موقعنا تُعد مصدرًا قيّمًا للمستخدمين الآخرين. يرجى التحلي بالاحترام تجاه الآراء المختلفة وباقي المستخدمين. يُرجى تجنب استخدام أي عبارات فظة أو هجومية أو مُهينة أو تمييزية.