"يويفا" تفرض عقوبات على ٩ أندية ٣ منها تركية
فرضت اللجنة التأديبية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"؛ عقوبات مالية على ٩ أندية من بينها ثلاثة تركية؛ بسبب خرقها لقواعد الروح الرياضية المالية.
وفرضت اللجنة عقوبة مالية، وصلت إلى ٢٠٠ ألف يورو، على كل من الفرق التركية "غلاطة سراي وطرابزون سبور وبورصة سبور" بينما كانت الغرامة الأكبر على الفريق الإنجليزي "مانشستر سيتي" ونظيره الفرنسي "باريس سان جيرمان"، حيث وصلت العقوبة إلى ٦٠ مليون يورو.
كما فرض الاتحاد الأوروبي على مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان؛ تسجيل ٢١ لاعب فقط بدلاً من ٢٥ في قائمة اللاعبين المشاركين؛ في بطولة دوري الأبطال الموسم المقبل ٢٠١٤ ـ ٢٠١٥.
وأشار موقع الاتحاد الأوربي على الإنترنت، أن عقوبة الفريقين الإنجليزي والفرنسي ستخفض إلى ٤٠ مليون يورو؛ في حال قلصا العجز المالي لديهما.
كما فرضت اللجنة التأديبية؛ تقليص عدد اللاعبين المسجلين في القائمة الأوروبية، وعقوبات مالية على الفرق الروسية "زينيت" (١٢ مليون يورو)، و"روبين قازان" (٦ ملايين يورو)، و"أنجي" (مليوني دولار)، كما فرضت عقوبة مالية على الفريق البلغاري "ليفسكي صوفيا" (٢٠٠ ألف يورو).
التعليقات التي تشاركونها على موقعنا تُعد مصدرًا قيّمًا للمستخدمين الآخرين. يرجى التحلي بالاحترام تجاه الآراء المختلفة وباقي المستخدمين. يُرجى تجنب استخدام أي عبارات فظة أو هجومية أو مُهينة أو تمييزية.