علييف يبحث مع قورتولموش قضايا إقليمية ودولية

الرئيس الأذربيجاني يلتقي رئيس البرلمان التركي في باكو، ويبحثان العدوان الأمريكي-الإسرائيلي على إيران ومفاوضات السلام مع أرمينيا وقضايا إقليمية أخرى
اللقاء الرئاسي
استقبل الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، الأربعاء، رئيس البرلمان التركي نعمان قورتولموش في العاصمة باكو، بحسب ما أفاد مراسل الأناضول. جاء اللقاء في قصر زاغولبا الرئاسي، على هامش مشاركة الوفد التركي في أعمال الدورة العشرين لمؤتمر اتحاد مجالس دول منظمة التعاون الإسلامي، حيث تبادل الجانبان وجهات النظر حول مستجدات الساحتين الإقليمية والدولية.
الملفات الإقليمية
تناول الحوار بين علييف وقورتولموش عددا من القضايا الساخنة، أبرزها العدوان الأمريكي-الإسرائيلي على إيران، فضلا عن مسار مفاوضات السلام بين أذربيجان وأرمينيا. وأكد الجانبان أهمية التعاون البرلماني بين البلدين في مواجهة التحديات الإقليمية، وضرورة تنسيق المواقف حيال الأزمات الدولية.
الوفد المرافق
وحضر اللقاء من الجانب التركي رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية التركية-الأذربيجانية شامل آيرم، وعدد من النواب الأتراك، إلى جانب السفير التركي في باكو بيرول آقغون. ويشارك الوفد البرلماني التركي في المؤتمر بوفد رفيع المستوى يعكس عمق العلاقات الاستراتيجية بين أنقرة وباكو.
سياق المؤتمر
يذكر أن أعمال الدورة العشرين لمؤتمر اتحاد مجالس دول منظمة التعاون الإسلامي انطلقت الأربعاء في العاصمة الأذربيجانية، بمشاركة رؤساء برلمانات الدول الأعضاء والوفود الرسمية. ويستمر المؤتمر عدة أيام يناقش خلالها المشاركون قضايا التعاون الإسلامي المشترك، والتحديات التي تواجه المنطقة، فضلا عن تطوير آليات العمل البرلماني الموحد.
التعليقات التي تشاركونها على موقعنا تُعد مصدرًا قيّمًا للمستخدمين الآخرين. يرجى التحلي بالاحترام تجاه الآراء المختلفة وباقي المستخدمين. يُرجى تجنب استخدام أي عبارات فظة أو هجومية أو مُهينة أو تمييزية.