أتراك الولايات المتحدة يبدؤون التصويت في الانتخابات النيابية التركية

Ersin Çelik
11:18, 18/10/2015, الأحد
الأناضول
أتراك الولايات المتحدة يبدؤون التصويت في الانتخابات النيابية التركية

بدأت صباح يوم السبت، عملية التصويت في الانتخابات النيابية التركية، للمواطنين الأتراك المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية.



ويمكن لنحو 91 ألف ناخب تركي، الإدلاء بأصواتهم، حتى يوم 25 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، في العاصمة الأمريكية "واشنطن"، و"نيويورك"، و"لوس أنجلوس"، و"شيكاغو"، و"هوستن"، و"بوسطن"، و"ميامي".



ويحق لـ 14 ألف ناخب تركي مسجل ومقيم في واشنطن العاصمة، و"فرجينيا" و"ماريلاند" و"ويست فرجينيا"، الإدلاء بأصواتهم في السفارة التركية بواشنطن.



وسيكون أعضاء هيئات الصناديق الانتخابية، مسؤولون عن عد مظاريف الأصوات بعد انتهاء ساعات التصويت يوميًا، وكتابة محضر بها، ومن ثم جمعها في حقائب وختم تلك الحقائب، وتسليمها للهيئة المسؤولة عن الاحتفاظ بالأصوات، والتي ستضع الحقائب في غرف خاصة مؤمَّنة، لحين انتهاء عملية التصويت، وإرسالها في حقائب دبلوماسية إلى تركيا لفرزها.

التعليقات
Avatar

التعليقات التي تشاركونها على موقعنا تُعد مصدرًا قيّمًا للمستخدمين الآخرين. يرجى التحلي بالاحترام تجاه الآراء المختلفة وباقي المستخدمين. يُرجى تجنب استخدام أي عبارات فظة أو هجومية أو مُهينة أو تمييزية.