عراقجي يدعو إلى حوار مع دول الخليج لتبديد الغموض بعد التفاهم مع واشنطن

دعا وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إلى إجراء حوار مع دول الخليج لإزالة حالة الغموض بعد التفاهم مع واشنطن، وذلك خلال اتصال هاتفي مع نظيره الكويتي، اليوم الخميس
أجرى وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اليوم الخميس، اتصالاً هاتفياً مع نظيره الكويتي جراح جابر الأحمد الصباح، وفق بيان لوزارة الخارجية الإيرانية. واطلع عراقجي نظيره الكويتي على تفاصيل التفاهم المبرم بين طهران وواشنطن، كما استعرض معه آخر التطورات المرتبطة بهذا الملف. وتناول الوزيران عدداً من القضايا البارزة في العلاقات الثنائية، واتفقا على مواصلة المشاورات الدبلوماسية لمتابعة الملفات التي تمت مناقشتها.
ودعا عراقجي خلال الاتصال إلى إجراء حوار بناء مع دول الخليج العربية من أجل تبديد "حالة الغموض القائمة" في المنطقة. وأكد الوزير الإيراني أن هذا الحوار ضروري لتعزيز التواصل والتعاون المتبادل بين الجانبين، معرباً عن أمله في أن يسهم التفاهم مع واشنطن في إعادة السلام والاستقرار إلى المنطقة.
ووقعت الولايات المتحدة وإيران، الأربعاء، "مذكرة تفاهم إسلام أباد" إلكترونياً لإنهاء الحرب بينهما، بحسب الوسيط الباكستاني. ودخلت المذكرة حيز التنفيذ فوراً، حيث ستعيد إيران فتح مضيق هرمز، فيما سترفع الولايات المتحدة الحصار البحري عن طهران.
يذكر أن الاتفاق تم التوصل إليه الأحد الماضي بوساطة باكستانية، ويهدف إلى إنهاء الحرب التي بدأتها واشنطن والاحتلال الإسرائيلي ضد إيران في 28 فبراير/شباط الماضي. ويشمل الاتفاق وقف العمليات العسكرية للاحتلال في لبنان، ضمن بنود واسعة لإعادة الاستقرار إلى المنطقة.
التعليقات التي تشاركونها على موقعنا تُعد مصدرًا قيّمًا للمستخدمين الآخرين. يرجى التحلي بالاحترام تجاه الآراء المختلفة وباقي المستخدمين. يُرجى تجنب استخدام أي عبارات فظة أو هجومية أو مُهينة أو تمييزية.