وزير الطاقة التركي: ناقشنا مع غوتيريش أمن الطاقة والاستدامة

أعلن وزير الطاقة التركي ألب أرسلان بيرقدار أنه بحث مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في لندن سبل مكافحة أزمة المناخ العالمية وأهمية التحول العادل في مجال الطاقة
لقاء استراتيجي في العاصمة البريطانية
أعلن وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي ألب أرسلان بيرقدار، أنه بحث مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، خلال لقاء جمعهما في لندن، سبل تعزيز أمن الطاقة العالمي والاستدامة المناخية. وأوضح بيرقدار، في منشور على منصة "إكس"، أن الاجتماع شهد مشاركة وزير البيئة والتخطيط العمراني مراد قوروم، حيث تبادل الجانبان الرؤى حول التحديات المناخية الراهنة.
التحول العادل في مجال الطاقة
وأشار الوزير التركي إلى أن المباحثات تناولت الجهود الدولية المشتركة لمواجهة أزمة المناخ، والخطوات العملية الكفيلة بتسريع التحول العادل في قطاع الطاقة لصالح الدول النامية. وقال بيرقدار: "تحدثنا عن رؤيتنا لـ ‘تركيا المستقلة في مجال الطاقة، والمستوى الذي وصلنا إليه في القدرة المركبة للطاقة المتجددة، وهدفنا لزيادة هذه القدرة إلى ثلاثة أضعاف بحلول عام 2035، واستثماراتنا في كفاءة الطاقة".
استعدادات رئاسة مؤتمر المناخ
ونقل بيرقدار إلى غوتيريش تفاصيل الرؤية التركية المستقبلية لسياسات الطاقة، مؤكداً أن أنقرة تتقدم بخطى ثابتة نحو تحقيق أهداف صافي الانبعاثات الصفري بحلول 2053 والتنمية الخضراء. وأضاف: "نعمل على بناء مستقبل مستدام وأنظف من خلال شراكة يكمّل فيها أمن إمدادات الطاقة والسياسات البيئية بعضها البعض بشكل قوي، وسنواصل العمل في هذا الاتجاه".
يذكر أن تركيا ستتولى رئاسة مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (COP31) في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بمدينة أنطاليا الساحلية. وتسعى أنقرة من خلال استضافة هذا الحدث العالمي إلى ترسيخ مكانتها في قيادة الجهود الدولية لمكافحة التغير المناخي.
التعليقات التي تشاركونها على موقعنا تُعد مصدرًا قيّمًا للمستخدمين الآخرين. يرجى التحلي بالاحترام تجاه الآراء المختلفة وباقي المستخدمين. يُرجى تجنب استخدام أي عبارات فظة أو هجومية أو مُهينة أو تمييزية.