وزير داخلية باكستان يزور طهران لبحث المفاوضات الأمريكية الإيرانية

توجه وزير الداخلية الباكستاني محسن نقوي إلى طهران للقاء كبار المسؤولين الإيرانيين، ضمن جهود بلاده الوساطة بين إيران والولايات المتحدة، وفق تلفزيون الحكومي الإيراني.
زيارة الوساطة الباكستانية
أعلنت وسائل إعلام إيرانية، مساء السبت، أن وزير الداخلية الباكستاني محسن نقوي وصل إلى العاصمة طهران في زيارة رسمية تستهدف متابعة مسار المفاوضات بين بلاده والولايات المتحدة.
وقالت القناة التلفزيونية الحكومية الإيرانية، في خبر عاجل، إن نقوي سيجتمع خلال الزيارة مع كبار المسؤولين الإيرانيين لاستعراض تطورات المسار التفاوضي بين طهران وواشنطن.
مذكرة تفاهم إسلام أباد
يذكر أن إيران والولايات المتحدة قد توصلتا، في الرابع عشر من يونيو/حزيران الجاري، إلى اتفاق مؤلف من أربعة عشر بنداً ينص على وقف الحرب وتسوية الخلافات عبر المفاوضات، وذلك بوساطة باكستانية.
وأعلن الطرفان عن مذكرة تفاهم أُطلق عليها اسم "مذكرة تفاهم إسلام أباد"، ودخلت حيز التنفيذ في الثامن عشر من يونيو الحالي بعد توقيعها إلكترونياً من قبل الرئيسين الإيراني مسعود بزشكيان والأمريكي دونالد ترامب.
البنود والمرحلة المقبلة
ويتضمن الاتفاق، بحسب المصادر الرسمية، بنوداً تتعلق بإنهاء الحرب في لبنان، وإعادة فتح مضيق هرمز، ورفع الحصار البحري الأمريكي المفروض على الموانئ الإيرانية.
وأشار التلفزيون الإيراني إلى أن الجانبين سيبدآن خلال الفترة المقبلة مفاوضات مكثفة تستمر ستين يوماً بهدف التوصل إلى اتفاق نهائي يشمل البرنامج النووي الإيراني ورفع العقوبات الاقتصادية.
التعليقات التي تشاركونها على موقعنا تُعد مصدرًا قيّمًا للمستخدمين الآخرين. يرجى التحلي بالاحترام تجاه الآراء المختلفة وباقي المستخدمين. يُرجى تجنب استخدام أي عبارات فظة أو هجومية أو مُهينة أو تمييزية.