مباحثات إيرانية باكستانية حول مذكرة التفاهم بين واشنطن وطهران

تبادل وزيرا خارجية إيران وباكستان، الجمعة، وجهات النظر بشأن مذكرة التفاهم بين طهران وواشنطن، وأكدا أهمية التشاور المشترك
تبادل وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، ونظيره الباكستاني محمد إسحاق دار، الجمعة، وجهات النظر بشأن مذكرة التفاهم التي توصلت إليها طهران وواشنطن. جاء ذلك خلال اتصال هاتفي جمع بين الوزيرين، وفق ما أعلنه عراقجي عبر تطبيق "تلغرام".
وأشار عراقجي خلال الاتصال إلى ضرورة قيام الولايات المتحدة بمسؤولياتها في إنهاء الحروب على مختلف الجبهات، بما فيها لبنان. وحذر الوزير الإيراني من عواقب وخيمة محتملة في حال انتهاك بنود مذكرة التفاهم أو عدم الالتزام بها.
وقال إسحاق دار إن بلاده ترحب بالمسار الدبلوماسي الجاري، معرباً عن تفاؤله بالتوصل إلى اتفاق نهائي. وأكد الجانبان أهمية استمرار التشاور والتنسيق بين طهران وإسلام أباد، كما ناقشا عدداً من القضايا الثنائية بين البلدين.
يذكر أن إيران والولايات المتحدة أعلنتا في 14 يونيو/حزيران الجاري التوصل إلى اتفاق من 14 بنداً يُعرف بـ"مذكرة تفاهم إسلام آباد"، ينص على وقف الحرب ومعالجة الخلافات عبر المفاوضات. ووقّع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان والرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاتفاق رقمياً، وتتضمن بنوده إنهاء الحرب في عدة جبهات وإعادة فتح مضيق هرمز ورفع الحصار البحري الأمريكي المفروض على طهران.
التعليقات التي تشاركونها على موقعنا تُعد مصدرًا قيّمًا للمستخدمين الآخرين. يرجى التحلي بالاحترام تجاه الآراء المختلفة وباقي المستخدمين. يُرجى تجنب استخدام أي عبارات فظة أو هجومية أو مُهينة أو تمييزية.