في قلب الجليد.. علماء أتراك يستكشفون حلولا صحية وزراعية
13:35, 22/02/2026, الأحدت: تحديث: 13:37, 22/02/2026, الأحد
الأناضول

تتواصل أعمال الرحلة العلمية التركية الوطنية العاشرة إلى القارة القطبية الجنوبية "أنتاركتيكا"، حيث يعمل باحثون أتراك على مشاريع علمية قد تفتح آفاقا جديدة في مجالي الصحة والزراعة المستدامة، رغم الظروف المناخية القاسية التي تتسم ببرودة شديدة وجفاف حاد.
وتُنظم البعثة برعاية رئاسة الجمهورية التركية، وتحت إشراف وزارة الصناعة والتكنولوجيا، وبالتنسيق من معهد أبحاث القطب التابع لمركز أبحاث مرمرة في مؤسسة البحوث العلمية والتكنولوجية التركية "توبيتاك".



















التعليقات التي تشاركونها على موقعنا تُعد مصدرًا قيّمًا للمستخدمين الآخرين. يرجى التحلي بالاحترام تجاه الآراء المختلفة وباقي المستخدمين. يُرجى تجنب استخدام أي عبارات فظة أو هجومية أو مُهينة أو تمييزية.