وزير النقل التركي: جميع سفننا الـ15 غادرت مضيق هرمز بأمان

21:01, 26/06/2026, الجمعة
الأناضول
وزير النقل التركي: جميع سفننا الـ15 غادرت مضيق هرمز بأمان
وزير النقل التركي: جميع سفننا الـ15 غادرت مضيق هرمز بأمان

أعلن وزير النقل والبنية التحتية التركي عبد القادر أورال أوغلو مغادرة 15 سفينة تركية مضيق هرمز والخليج العربي بأمان، مؤكدا متابعته اللحظية للتطورات.

مغادرة آمنة لمضيق هرمز

أعلن وزير النقل والبنية التحتية التركي عبد القادر أورال أوغلو، الجمعة، مغادرة السفن التركية الـ15 التي كانت تنتظر في مضيق هرمز والخليج العربي بأمان تام. وأشار الوزير في منشور عبر منصة "إن سوسيال" التركية إلى أنهم كانوا يراقبون التطورات في المنطقة لحظة بلحظة منذ البداية، مؤكدا خروج جميع السفن التي تقدمت بطلبات المغادرة.

تفاصيل السفن والطواقم

وأوضح أورال أوغلو أن ما مجموعه 15 سفينة غادرت المنطقة بشكل آمن، وأن 3 سفن مملوكة لتركيا كانت موجودة داخل الخليج تواصل أنشطتها التجارية دون أن تطلب المغادرة. وقال في هذا الصدد: "حتى تاريخ 26 يونيو (حزيران) 2026، غادرت جميع سفننا التي كانت تنتظر في المنطقة بأمان".

ولفت إلى أن إجمالي عدد أفراد الطواقم التركية الموجودة على السفن التي كانت تنتظر يبلغ 99 شخصا. وأكد في الوقت ذاته عدم وجود أي طلب في الوقت الراهن لأي سفينة تركية من أجل مغادرة الخليج العربي.

مفاوضات أمريكية إيرانية

وتأتي هذه التطورات بعدما وقعت الولايات المتحدة وإيران في 18 يونيو الجاري مذكرة تفاهم، قبل أن تبدأ في 21 من الشهر ذاته مفاوضات لتنفيذ بنودها وإنهاء الحرب التي اندلعت بينهما. ودعا وزراء خارجية الولايات المتحدة ودول الخليج، الخميس، إلى الحفاظ على زخم المفاوضات مع إيران للتوصل إلى اتفاق نهائي يمنعها من حيازة سلاح نووي، مؤكدين رفضهم فرض أي قيود على الملاحة عبر مضيق هرمز.

التعليقات
Avatar

التعليقات التي تشاركونها على موقعنا تُعد مصدرًا قيّمًا للمستخدمين الآخرين. يرجى التحلي بالاحترام تجاه الآراء المختلفة وباقي المستخدمين. يُرجى تجنب استخدام أي عبارات فظة أو هجومية أو مُهينة أو تمييزية.