وزير تركي: "الكهرباء " في صميم استراتيجيتنا للطاقة

قال وزير الطاقة التركي ألب أرسلان بيرقدار إن بلاده تضع التحول نحو الكهرباء في صميم استراتيجيتها للطاقة، مؤكدا تحديد هدف الوصول إلى 35% كهربة عالميا بحلول 2035.
أعلن وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي ألب أرسلان بيرقدار، الخميس، أن بلاده تضع التحول نحو الكهرباء في صميم استراتيجيتها للطاقة.
جاء ذلك في تصريحات للصحفيين على هامش مشاركته في فعاليات "أسبوع العمل المناخي" المنعقد في العاصمة البريطانية لندن بين 22 و28 يونيو/ حزيران الجاري.
ويشار إلى أن مصطلح "الكهرباء" يعني عملية تحويل الأنظمة والقطاعات لتعتمد على الطاقة الكهربائية بدلا من مصادر الطاقة التقليدية المعتمدة على الاحتراق أو الوقود الأحفوري مثل الفحم والغاز الطبيعي والنفط.
وأوضح بيرقدار أن تركيا، بصفتها رئيس مؤتمر الأطراف الحادي والثلاثين لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 31)، حددت هدفا للوصول إلى مستوى عالمي يبلغ 35 بالمئة من الكهرباء بحلول عام 2035.
وأكد الوزير: "هذا هدف طموح جدا، لكن إذا لم نحقق ذلك فسيكون من الصعب على العالم تحقيق أهدافه المناخية".
وأشار إلى أن تركيا تضع التحول إلى الكهرباء في صميم استراتيجيتها للطاقة.
وأضاف بيرقدار: "عندما نتحدث عن التحول إلى الكهرباء فنحن نتحدث عن كهربة كل مجالات الاقتصاد".
وتستضيف تركيا هذا العام مؤتمر الأطراف الحادي والثلاثين (كوب 31) في ولاية أنطاليا خلال الفترة من 9 إلى 20 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.
يذكر أن أسبوع العمل المناخي في لندن يشهد مشاركة وزارء وخبراء من مختلف دول العالم لمناقشة سبل تحقيق الأهداف المناخية.
التعليقات التي تشاركونها على موقعنا تُعد مصدرًا قيّمًا للمستخدمين الآخرين. يرجى التحلي بالاحترام تجاه الآراء المختلفة وباقي المستخدمين. يُرجى تجنب استخدام أي عبارات فظة أو هجومية أو مُهينة أو تمييزية.