الرئيس السنغالي يفتتح مصنع نسيج أنشأته شركة تركية قرب داكار

11:51, 21/06/2026, الأحد
الأناضول
الرئيس السنغالي يفتتح مصنع نسيج أنشأته شركة تركية قرب داكار
الرئيس السنغالي يفتتح مصنع نسيج أنشأته شركة تركية قرب داكار

باسيرو ديوماي فاي افتتح مصنع شركة آوجي غلوبال في منطقة ديامنيديو الاقتصادية الخاصة، وقال إنه يعيد ربط السنغال بماضيها الصناعي ويوفر 200 فرصة عمل

الافتتاح الرسمي

افتتح الرئيس السنغالي باسيرو ديوماي فاي، السبت، مصنعا للنسيج أنشأته شركة تركية في المنطقة الاقتصادية الخاصة بمنطقة ديامنيديو القريبة من العاصمة داكار. وشارك فاي في مراسم الافتتاح بحضور سفيرة تركيا لدى داكار ديلشاد قيرباشلي قره أوغلو ومسؤولي شركة آوجي غلوبال التركية، حيث تجول في أقسام المنشأة وتبادل الحديث مع العاملين.

رسالة صناعية

وأكد فاي في كلمة ألقاها خلال حفل الافتتاح أن هذا المصنع يمثل مؤشرا قويا على توجه السنغال مجددا نحو الإنتاج الوطني، ويشكل خطوة لإعادة ربط البلاد بماضيها الصناعي. وأشار إلى أن المشروع يعكس رؤية الحكومة للتنمية الاقتصادية، لافتا إلى أن الاستثمار لا يقتصر على القطاع الخاص بل يمثل شراكة استراتيجية تخدم أهداف الدولة.

مزايا الاستثمار

وقال فاي إن الاستقرار السياسي الذي تتمتع به السنغال، والقوى العاملة المؤهلة، والموقع الاستراتيجي عند تقاطع طرق التجارة الأطلسية، توفر بيئة جاذبة للمستثمرين الأجانب. وأضاف أن هذه العوامل تجعل من السنغال وجهة مثالية للصناعات المتنوعة، مؤكدا أن الحكومة تولي اهتماما كبيرا بتوفير البنية التحتية المناسبة لدعم مثل هذه المشاريع.

فرص العمل

ولفت الرئيس السنغالي إلى أن المصنع الجديد سيوفر نحو 200 فرصة عمل مباشرة، ما سيسهم في تحسين مستوى المعيشة لمئات الأسر في المنطقة. يذكر أن شركة آوجي غلوبال التركية تعد من الشركات الرائدة في قطاع النسيج، وتسعى من خلال هذا الاستثمار إلى تعزيز حضورها في السوق الأفريقية.

التعليقات
Avatar

التعليقات التي تشاركونها على موقعنا تُعد مصدرًا قيّمًا للمستخدمين الآخرين. يرجى التحلي بالاحترام تجاه الآراء المختلفة وباقي المستخدمين. يُرجى تجنب استخدام أي عبارات فظة أو هجومية أو مُهينة أو تمييزية.