أنقرة تحتضن غدا اجتماعا تركيا ألمانيا لتعزيز العلاقات الاقتصادية

تعقد غدا الجمعة في العاصمة أنقرة الدورة السادسة للجنة الاقتصادية والتجارية المشتركة بين تركيا وألمانيا، برئاسة وزيري التجارة والاقتصاد من البلدين..
تعقد الدورة السادسة للجنة الاقتصادية والتجارية المشتركة بين تركيا وألمانيا، غدا الجمعة، في العاصمة أنقرة، برئاسة وزير التجارة التركي عمر بولاط ووزيرة الاقتصاد والطاقة الألمانية كاترينا رايشه.
وأعلنت وزارة التجارة التركية، في بيان، أن الاجتماع سيشهد مناقشة ملفات التجارة والاستثمارات والتعاون الصناعي والطاقة، إضافة إلى التحول الأخضر والربط والنقل والسياحة، فضلا عن مسائل التكامل الاقتصادي مع الاتحاد الأوروبي.
وأوضحت الوزارة أن اللقاءات الثنائية وعلى مستوى الوفود ستتناول تقييم الشراكة الاقتصادية الراهنة بين البلدين وتحديد الأهداف الاستراتيجية المستقبلية، بحضور مسؤولين رفيعي المستوى من القطاعين العام والخاص.
وسيجري على هامش الفعالية اجتماع مائدة مستديرة يجمع نخبة من رجال الأعمال الأتراك والألمان، وفق ما أشارت إليه الوزارة، وذلك لإتاحة الفرصة أمام المستثمرين لعرض مقترحاتهم لتطوير العلاقات التجارية وتقييم فرص الشراكة الجديدة المتاحة.
وتهدف هذه اللقاءات إلى تعميق التواصل المباشر بين القطاع الخاص في البلدين، والبحث في آليات تعزيز الاستثمارات المتبادلة وتذليل العقبات التي قد تواجه المتعاملين الاقتصاديين.
وتعد ألمانيا الشريك التجاري الأكبر لتركيا، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بينهما نحو 52 مليار دولار أمريكي، كما تعد من بين أكبر الدول المستثمرة في الأسواق التركية.
يذكر أن العلاقات الاقتصادية بين أنقرة وبرلين تشهد تطورا مستمرا، في ظل رغبة الجانبين في الارتقاء بأطر التعاون إلى مستويات استراتيجية أعلى، بما يعكس عمق الروابط التاريخية والحضارية بين البلدين.
التعليقات التي تشاركونها على موقعنا تُعد مصدرًا قيّمًا للمستخدمين الآخرين. يرجى التحلي بالاحترام تجاه الآراء المختلفة وباقي المستخدمين. يُرجى تجنب استخدام أي عبارات فظة أو هجومية أو مُهينة أو تمييزية.