فانس: بإمكان إيران التواصل معنا إذا لديها خلافات بشأن تطبيق الاتفاق

قال نائب الرئيس الأمريكي إن بإمكان طهران التواصل مع واشنطن بشأن خلافات تطبيق مذكرة التفاهم، محذرا من أن "الرد على العنف سيكون بعنف"
عرض التواصل والتحذير من العنف
قال نائب الرئيس الأمريكي جي دي فانس، السبت، إن بإمكان إيران التواصل مع الولايات المتحدة في حال وجود أي خلافات لديها بشأن آلية تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين.
وأشار فانس، في تدوينة على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إلى أن "يمكن لإيران الاتصال هاتفيا" لبحث أي خلافات، محذرا في المقابل من أن "الرد على العنف سيكون بعنف".
وأكد أن طهران وقّعت على اتفاق وقف إطلاق نار مع واشنطن، مشددا على التزام بلاده بهذا الاتفاق.
الغارات الأمريكية والرد الصاروخي الإيراني
وجاءت تصريحات فانس تعقيبا على بيان للقيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" بشأن تنفيذ ضربات جوية على أهداف في إيران.
وأعلنت "سنتكوم"، الجمعة، شنها غارات جوية على إيران ردا على هجوم استهدف سفينة تجارية الخميس في مضيق هرمز.
ورد الحرس الثوري الإيراني على الغارات باستهداف نقاط تمركز للجيش الأمريكي في المنطقة، بحسب بيان صادر عنه.
مذكرة التفاهم وإعادة فتح الملاحة
يذكر أن واشنطن وطهران وقعتا، في 18 يونيو/حزيران الجاري، مذكرة تفاهم تضمنت إعادة فتح مضيق هرمز أمام الملاحة التجارية.
وأدى إغلاق المضيق في الفترة السابقة إلى اضطراب أسواق الطاقة العالمية وارتفاع حاد في أسعار النفط والغاز الطبيعي.
التعليقات التي تشاركونها على موقعنا تُعد مصدرًا قيّمًا للمستخدمين الآخرين. يرجى التحلي بالاحترام تجاه الآراء المختلفة وباقي المستخدمين. يُرجى تجنب استخدام أي عبارات فظة أو هجومية أو مُهينة أو تمييزية.