تركيا تودع مونديال 2026 بفوز على الولايات المتحدة

حقق المنتخب التركي فوزاً على نظيره الأمريكي 3-2 في ختام مشواره بمونديال 2026، مساء الجمعة، ليودع البطولة بنقاطه الأولى رغم الخروج، فيما سجل أردا غولر هدفاً تاريخياً كأصغر لاعب تركي في البطولة.
انتصار شرفي على أمريكا
حقق المنتخب التركي فوزاً على نظيره الأمريكي بنتيجة 3-2، مساء الجمعة، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة لكأس العالم 2026. وخاض الأحمر الأبيض اللقاء بحثاً عن انتصار شرفي رغم خسارتيه السابقتين أمام أستراليا وباراغواي، لينهي مشاركته برصيد ثلاث نقاط دون أن يمنحه ذلك التأهل إلى دور الـ32.
أداء قوي وأهداف مبكرة
وأقيم اللقاء على ملعب "سوفتي" في لوس أنجلوس، بحضور 70 ألفاً و492 متفرجاً، بحسب الإحصاءات الرسمية. وقدم المنتخب التركي أداءً قوياً في الشوط الأول، أنهاه متقدماً بهدفين مقابل واحد، قبل أن يحرز هدف الفوز في الثواني الأخيرة.
سجل أهداف تركيا كل من أردا غولر، وأوركون كوكتشو، وقآن أيهان، الذي أحرز هدف الفوز في الدقيقة الثامنة من الوقت الإضافي. وجاءت الأهداف في توقيتات حاسمة، مؤكدة رغبة الأتراك في إنهاء البطولة بشكل مشرف.
رقم قياسي ووداع مبكر
وأصبح غولر، نجم ريال مدريد الإسباني، أصغر لاعب تركي يسجل في المونديال بعمر 21 عاماً و120 يوماً، متجاوزاً الرقم القياسي السابق لأمره بلاز أوغلو (21 عاماً و275 يوماً في 2002 أمام كوستاريكا). وأشار اللاعب الشاب إلى أن هذا الإنجاز يحمل معنى خاصاً رغم عدم التأهل.
في المقابل، تصدر المنتخب الأمريكي المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط، ليضمن مواجهة البوسنة والهرسك في دور الـ32. ويذكر أن المنتخب التركي خرج من دور المجموعات للمرة الثالثة في تاريخ مشاركاته بالمونديال، علماً أن أفضل نتيجة له كانت احتلاله المركز الثالث في نسخة 2002.
التعليقات التي تشاركونها على موقعنا تُعد مصدرًا قيّمًا للمستخدمين الآخرين. يرجى التحلي بالاحترام تجاه الآراء المختلفة وباقي المستخدمين. يُرجى تجنب استخدام أي عبارات فظة أو هجومية أو مُهينة أو تمييزية.