"أولمبياد الصم 2017" تختتم فعالياتها بـ"صامصون" التركية

انطلقت في 18 يوليو/ تموز الجاري، بمشاركة أكثر من 3 آلاف رياضي من 97 دولة
تختتم مساء اليوم الأحد، دورة الألعاب الأولمبية للصم الـ 23 المقامة في ولاية صامصون شمالي تركيا.
وقبيل حفل الختام عقد رئيس اللجنة الدولية لرياضة الصم، فاليري روخليديف، والمشرف العام على الأولمبياد سركان بالطجي مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا.
وأشاد روخليديف بـ"حسن التنظيم ودقة المشرفين على الأولمبياد، وتحضيرات تركيا التي سبقت استضافة الألعاب".
كما شكر روخليديف "كافة المسؤولين الأتراك وعلى رأسهم الرئيس رجب طيب أردوغان، لاتخاذهم التدابير اللازمة لأمن وسلامة الرياضيين".
وأكّد روخليديف أنّ تركيا ومن خلال حسن تنظيمها لأولمبياد الصم، أثبتت للجميع أنها قادرة على استضافة وتنظيم كبرى البطولات العالمية.
من جانبه قال بالطجي إنّ "بلاده أشرفت على تنظيم أكبرى تجمع لأولمبياد الصم، وأنّ القائمين على الألعاب سيواصلون عملهم الدؤوب إلى حين مغادرة آخر رياضي لولاية صامصون".
وانطلقت الألعاب الصيفية لأولمبياد الصم في 18 يوليو/ تموز الجاري، بمشاركة أكثر من 3 آلاف رياضي من 97 دولة.
وتضمن الأولمبياد 20 لعبة مختلفة هي: الرماية والقوى والسلة وسباق الدراجات الجبلية وكرة القدم ولعبة الغولف والمصارعة وكرة اليد والجودو والكاراتيه وتنس الطاولة وكرة الطائرة الشاطئية والتايكواندو والسباحة والبولينغ وتنس الريشة والتزلج وكرة الطائرة والتنس الأرضي وسباق الدرجات الهوائية.
التعليقات التي تشاركونها على موقعنا تُعد مصدرًا قيّمًا للمستخدمين الآخرين. يرجى التحلي بالاحترام تجاه الآراء المختلفة وباقي المستخدمين. يُرجى تجنب استخدام أي عبارات فظة أو هجومية أو مُهينة أو تمييزية.